



فلتر زيت كي ان برونكو مازدا cx90 لاند كروزر K&N HP‑1002 بريميوم
- الوزن: 0.40kg
الوصف
الوصف
فلتر الزيت K&N HP‑1002 هو فلتر عالي الأداء من نوع سبِن-أون (spin-on) مزوّد بهيكل فولاذي قوي ووسائط ترشيح من مزيج صناعي مطوي. يتميّز بصمولة سداسية بحجم 1 بوصة لسهولة الفك والتركيب، ويضمن تدفق عالي للزيت وحماية ممتازة للمحرّك. متوافق مع الزيوت التخليقية والزيوت التقليدية
---
المواصفات
الوسائط: مزيج صناعي عالي التدفق
الهيكل الخارجي: فولاذ مقاوم للتحمّل
صمامات: صمام منع الرجوع وصمام تجاوز (11–14 psi)
الجلدة: نايترايل مقاوم للحرارة العالية
نوع السن: ¾″–16
الأبعاد: القطر 76 مم × الارتفاع 95 مم
صمولة إزالة: سداسية 1 بوصة
الوزن: حوالي 0.4 كجم
---
الفوائد
تحسين تدفق الزيت لتعزيز أداء المحرك
ترشيح فعال ضد الشوائب والترسبات
سهولة في التركيب والإزالة بفضل الصمولة السداسية
يدعم الفترات الطويلة بين تغييرات الزيت
مناسب لجميع أنواع الزيوت
---
السيارات المتوافقة (من 2000 حتى 2025)
تويوتا / لكزس (محركات 1ZZ و2ZZ)
كورولا، ماتريكس، إم آر 2 سبايدر، سيليكا (2000–2008، سعة 1.8 لتر)
كامري، راف4، هايلاندر، تندرا، تاكوما (حتى 4.0 لتر)
لكزس IS300 (2001–2005)، RX300 (1999–2003)
تويوتا FJ كروزر (2007–2009، محرك V6 سعة 4.0 لتر)
فورد (2000–2025)
محركات إيكوبوست (1.5 إلى 2.5 لتر): فييستا، فوكس، C-MAX، إسكيب، فيوجن (2003–2023)
ترانزيت كونكت (2010–2023)
برونكو / برونكو سبورت (2021–2025)
مافريك (2022–2025)
رينجر (2020–2025)
إسكيب 2025 (1.5L، 2.0L، 2.5L)
مازدا
إم إكس-5 مياتا (2006–2015، 2.0 لتر)
CX‑90 (2024–2025، 3.3 لتر)
أخرى
بونتياك فايب (2003–2008)
شيفروليه بريزم (1998–2002)
(قد يتوافق مع طرازات كلاسيكية أخرى حسب الأبعاد – يُنصح بالتحقق من رقم القطعة الأصلي OEM.)
---
طريقة الاستخدام
1. إزالة فلتر الزيت القديم.
2. تركيب فلتر HP‑1002 وربطه حسب عزم الشركة المصنّعة.
3. استخدام الصمولة السداسية للفك عند التبديل.
4. يُستبدل مع كل تغيير لزيت المحرك.
Description
The K&N HP‑1002 is a high-performance spin-on oil filter featuring a robust steel canister, pleated synthetic-blend media, and a seamless 1″ wrench-off hex for quick, tool-free removal. It delivers exceptional flow and filtration, compatible with synthetic, conventional, and blended
---
Specifications
Media: Synthetic-blend, high-flow filtration
Canister: Heavy-duty steel
Valves: Anti-drainback + 11–14 psi bypass
Gasket: High-temp nitrile
Thread: ¾″–16
Dimensions: 3″ OD × 3.75″ H (76 × 95 mm)
Removal Nut: 1″ hex
Weight: ~0.8 lb (0.4 kg)
---
Benefits
High oil flow suitable for performance engines
Effective contaminant capture with durable media
Easy installation/removal with hex nut
Reliable for extended service intervals
Compatible with all mainstream oil types
---
Compatible Vehicles (2000–2025)
✅ Toyota & Lexus (1ZZ/2ZZ engines)
Corolla, Matrix, MR2 Spyder, Celica (2000–2008, 1.8 L 1ZZ/2ZZ-GE)
Camry, RAV4, Tacoma, Highlander, Sequoia, Tundra (2.4–4.0 L)
Lexus IS300 (2001–2005), RX300 (1999–2003)
✅ Ford 2000s–2025 Models
EcoBoost I4 (1.5–2.5 L): Fiesta, Focus, C-MAX, Fusion, Escape (2003–2023)
Transit Connect (2010–2023), Bronco / Bronco Sport (2021–2025), Maverick (2022–2025), Ranger (2020–2025), Escape (2025 L3/L4)
✅ Mazda
MX‑5 Miata (2006–2015, 2.0 L)
CX‑90 (2024–2025, 3.3 L L6)
(Also fits Pontiac Vibe, Chevy Prizm, and various trucks, vans, and classic models via same dimensions—verify part number before purchase.)
---
How to Use
1. Remove OEM oil filter.
2. Install HP‑1002 to manufacturer torque.
3. Use 1″ wrench-off nut for service.
4. Change at each oil service interval.