
فلتر زيت موبار SRT عالي الأداء – MO‑041 Mopar SRT Oil Filter MO‑041
- الوزن: 0.20kg
الوصف
فلتر الزيت MO‑041 من Mopar هو إصدار مخصص للأداء العالي، تم تطويره في الأصل لمحركات SRT وViper، ويُستخدم الآن على نطاق واسع في سيارات دودج، جيب، ورام ذات الأداء العالي. يتميز الفلتر بهيكل قوي، وصمام تجاوز عالي الضغط، ووسائط ترشيح محسّنة لتوفير حماية ممتازة للمحرك في ظروف القيادة القاسية أو الرياضية.
يُعتبر هذا الفلتر ترقية شائعة عن فلتر MO‑899 القياسي، حيث يوفر معدل تدفق زيت أعلى مع قدرة تصفية أفضل — ما يجعله مثاليًا للمحركات القوية أو المستخدمين الذين يبحثون عن أداء موثوق على المدى الطويل.
---
⚙️ المواصفات الفنية
الخاصية التفاصيل
رقم القطعة الأصلي 05038041AA
نوع الصمام الجانبي ضغط تجاوز عالي – يمنع الفتح المبكر ويضمن استمرار التصفية
تصميم الهيكل غلاف معدني أقوى لتحمل الضغط العالي والحرارة
وسائط الفلترة وسائط صناعية عالية الكفاءة لحبس الأوساخ والرواسب الدقيقة
التدفق العالي مصمم لتوفير تدفق زيت أعلى للمحركات القوية مثل HEMI
المميزات الإضافية أداء هادئ، حماية إضافية، مناسب للقيادة الشديدة والسباقات
---
? السيارات المتوافقة
فلتر الزيت MO‑041 يتوافق مع العديد من سيارات دودج، جيب، ورام المزودة بمحركات HEMI أو محركات SRT عالية الأداء، ومن ضمنها:
? دودج تشالنجر / تشارجر (محركات 5.7L – 6.1L – 6.2L – 6.4L)
? جيب جراند شيروكي SRT / تراكهوك / SRT8
? دودج فايبر Viper (8.4 لتر – من موديلات 2008 فأحدث)
? رام 1500 TRX (محرك 6.2L Hellcat)
تنبيه: بعض الطرازات الحديثة مثل تشالنجر RT موديل 2022 قد لا يكون لديها مساحة كافية لتركيب هذا الفلتر بسبب حجمه الأكبر، لذلك يُفضل التأكد من أبعاد الحيز قبل التبديل.
---
⭐ المميزات والفوائد
حماية متقدمة للمحرك تحت ظروف القيادة القاسية أو السباقات
أداء أقوى من فلتر MO‑899 العادي، ويفضل استخدامه في المحركات المعدّلة أو الاستخدام الرياضي
يمنع فتح الصمام الجانبي مبكرًا، ما يحافظ على نظافة الزيت لأطول فترة
يقلل من الضوضاء داخل المحرك ويحسّن تدفق الزيت
هيكل قوي يمنع التشقق أو الانفجار تحت الضغط العالي
Description
The MO‑041 is the high‑performance SRT version of the Mopar oil filter. Originally engineered for Viper / SRT applications, it delivers enhanced oil flow and filtration, with a stronger housing and a higher bypass valve setting to handle aggressive driving and high oil pump pressures. This filter is used by enthusiasts who want more durability and protection, especially under track or sporty use.
Compared to the standard MO‑899, the MO‑041 offers improved filtration performance and flow, making it a favored upgrade for high-output engines.
---
⚙️ Technical Features & Specifications
OEM Part Number: 05038041AA
Bypass Valve Design: Higher differential pressure before bypass opens → ensures clean oil under higher pressure
Filter Media: Advanced synthetic media combining fine filtration and high dirt capacity
Housing: Reinforced / thicker construction to handle higher stresses
Flow Target: Designed to support high flow rates required by performance HEMI/SRT engines
Compatibility Notes: The filter shares the same thread and sealing dimensions as standard Mopar filters in compatible models
Caution: Not all vehicles accept this larger filter housing—some newer models (e.g. 2022 Challenger RT) have clearance or fitting issues.
---
? Compatible Vehicles / Engines
This filter is used in a range of high-performance Dodge, Jeep, and Mopar SRT platforms. The list below includes common compatible models:
Dodge Challenger / Charger with engines 5.7 L, 6.1 L, 6.2 L, 6.4 L
Dodge Viper 8.4 L (2008 and newer)
Jeep Grand Cherokee SRT / Trackhawk / SRT8 (various years)
RAM 1500 TRX (6.2 L Hellcat)

-65x30h.png)




