
ليكوي مولي توب تيك زيت DCT 8100 – Liqui Moly Top Tec 8100
- الوزن: 1.00kg
الوصف
الوصف:
زيت صناعي بالكامل عالي الأداء مصمم خصيصًا لناقلات الحركة ثنائية القابض DCT التي تستخدم نظام تزييت مشترك يشمل القابض، التروس، المزامنات، ووحدة التحكم الهيدروليكية. يوفر هذا الزيت حماية فائقة ضد التآكل، أداءً ممتازًا عند درجات الحرارة العالية والمنخفضة، ونقل حركة ناعم وسلس حتى في الظروف القاسية.
---
⚙️ المواصفات الفنية:
الخاصية التفاصيل
نوع القاعدة الزيتية زيت صناعي بالكامل (HC Synthesis)
الفئة زيت ناقل حركة مزدوج القابض – DCT
اللزوجة عند 40°C تقريبًا 33.0 مم²/ثانية
اللزوجة عند 100°C تقريبًا 6.85 مم²/ثانية
نقطة السيلان (Pour Point) تقريبًا -48 درجة مئوية
الكثافة عند 15°C حوالي 0.855 جم/سم³
نقطة الوميض (Flash Point) حوالي 200 درجة مئوية
التوافق مع الشركات المصنعة VW G 052 182 / G 052 529 / Ford WSS-M2C936A وغيرها
---
⭐ الميزات والفوائد:
مصمم خصيصًا لناقلات الحركة DCT المزودة بنظام زيت مشترك
يوفر نقل تروس ناعم وأداء موثوق في جميع ظروف القيادة
يقلل من تآكل القابض ويحسن عمر مكونات ناقل الحركة
أداء ممتاز في درجات الحرارة المنخفضة – مثالي للشتاء
يحمي من الرغوة والتأكسد ويضمن ثبات اللزوجة
معتمد لدى العديد من الشركات العالمية مثل فولكس فاجن، أودي، فورد، بي إم دبليو وغيرها
---
? الاستخدامات والتطبيقات:
مخصص لناقلات الحركة مزدوجة القابض في السيارات الأوروبية والآسيوية
مناسب للأنظمة التي تستخدم زيت واحد لكل من القابض والتروس والمضخة الهيدروليكية
لا يُخلط مع زيوت ATF أو CVT الأخرى – يستخدم فقط بشكل منفرد
Description
This is a fully synthetic transmission oil specifically engineered for dual‑clutch transmissions (DCTs) with a shared oil supply for clutch, synchronizer, gear set, and hydraulic control. It uses high‑performance HC synthetic base oils and a powerful additive package to deliver excellent clutch control, smooth shifting behavior, and reliable wear protection—even under extended service intervals.
---
⚙️ Technical Specifications
Property Details
Base Type Fully synthetic (HC synthesis) gear fluid
Application For dual‑clutch transmissions with shared oil supply
Viscosity at 40 °C ~ 33.0 mm²/s
Viscosity at 100 °C ~ 6.85 mm²/s
Pour point Around ‑48 °C
Density @ 15 °C ~ 0.855 g/cm³
Flash point (typical) ~ 200 °C
OEM/Spec Compatibility VW G 052 182, VW G 052 529, Ford WSS‑M2C936A, etc.
---
⭐ Features & Benefits
Superior clutch engagement and modulation in DCT applications
Excellent thermal and oxidative stability – helps extend transmission component lifespan
Very good cold‑start flow – ensures smoother shifts even when the fluid is cold
High wear protection with friction modifiers to reduce slippage and clutch wear
Capacities for many modern DCT models, especially those requiring the VW / OEM specified fluids